أعراض تشير تجاوزك المسموح به من السكر تعرف عليها

Ferdos
صحة
Ferdos23 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 23 أبريل 2022 - 6:50 مساءً
أعراض تشير تجاوزك المسموح به من السكر تعرف عليها
السكر

يتناول الكثير من الأشخاص عدد كبير من المأكولات والمشروبات التي تحتوي على قدر كبير من السكر على مدار اليوم ما يجعله حياته معرضة للخطر، والإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة بمقدمتها مرض السكر.

أعراض تجاوز المسموح به من السكر

حذر مجلس الصحة الخليجي من تجاوز الحدود المسموح بها لاستهلاك السكر خلال شهر رمضان المبارك والأعراض التي قد يعاني منها الشخص في حالة تجاوز الحد المسموح به من السكر.

حذر مجلس الصحة الخليجي في تغريدة عبر تويتر: “كل من تجاوز الحد اليومي المسموح به لاستهلاك السكر ، لأن ذلك في غاية الخطورة على جسم الإنسان ، لأن حد السكر المسموح به للبالغين يقدر بـ 7 ملاعق شاي (34 جرام). في اليوم.”

ونشر ، بحسب “روسيا اليوم”، 5 أعراض تخبرك بتجاوز الحد اليومي المسموح به من السكر، خاصة خلال شهر رمضان المبارك، كما هو شائع خلال الشهر الكريم، حيث يقدم أنواعًا مختلفة من الحلويات الشرقية الغنية بالسعرات الحرارية. بعد الإفطار، ومن الأعراض:

  1. خمول بعد الأكل
  2. إرهاق وإرهاق خلال ساعات الصيام.
  3. الشعور بالعطش.
  4. تراكم الدهون في الجسم.
  5. ارتفاع نسبة السكر في الدم.

يأتي التحذير في ظل الاستهلاك الكبير من الحلويات والمشروبات خلال الشهر الكريم ليحصل بذلك الشخص بكمية كبيرة من السكر، وهو ما يهدد صحته وتراكم الدهون بالجسم والعديد من المخاطر الأخرى التي يجب تجنبه للحفاظ على الصحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.