ماذا تعرف عن مايكل راتني مرشح جون بايدن لمنصب سفير في السعودية

Ferdos
منوعات
Ferdos23 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 23 أبريل 2022 - 2:38 مساءً
ماذا تعرف عن مايكل راتني مرشح جون بايدن لمنصب سفير في السعودية
مايكل راتني

لا تمضي سوى ساعات قليلة على إعلان الرئيس الأمريكي مرشح لتولي منصف سفير الولايات المتحدة الأمريكية في المملكة العربية السعودية، ليبدأ الكثيرين في البحث عن من هو مايكل راتني المرشح المٌعلن عنه من قبل الرئيس جون بايدن.

من هو ما يكل راتني مرشح سفير السعودية الجديد

أعلنت رسميًا وزارة الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية العديد من المعلومات حول المرشح الجديد الذي أعلن عنه جون بايدن بالأمس، وتضمنت المعلومات العديد من المناصب التي تقلدها المرشح وجاءت كالتالي:

  • وفقًا لوزارة الخارجية الأمريكية ، مايكل راتني حاصل على بكالوريوس من جامعة بوسطن وماجستير من جامعة جورج واشنطن. يتكلم العربية والفرنسية.
  • وأوضحت أنه يشغل منصب عميد كلية الدراسات اللغوية في معهد الخدمة الخارجية بوزارة الخارجية ويعمل منذ فترة طويلة في السلك الدبلوماسي منذ عام 1990.
  •  

    حتى عام 2012، شغل راتني منصب نائب مساعد وزير الخارجية للمعلومات الدولية في مكتب الشؤون العامة بوزارة الخارجية ، حيث أشرف على شبكة من المراكز الإعلامية العالمية المسؤولة عن مشاركة وسائل الإعلام بلغة أجنبية باسم حكومة الولايات المتحدة.

  • شغل راتني منصب نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون بلاد الشام وإسرائيل والفلسطينيين ، ومن 2015 إلى 2017 شغل منصب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا ، وفقًا لشبكة CNN.

    شغل منصب المتحدث باسم مكتب وزارة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى وشغل راتني منصب نائب رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في الدوحة ، قطر ، بالإضافة إلى زيارة مكسيكو سيتي وبغداد وبيروت والدار البيضاء وبريدجتاون وواشنطن. نسخة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.