خبراء الأمن السيبراني يحذرون مستخدمي أيفون من برامج خطيرة تسرق اموالهم دون علمهم

Ramzi
2022-03-22T21:27:05+03:00
منوعات
Ramzi21 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2022 - 9:27 مساءً
خبراء الأمن السيبراني يحذرون مستخدمي أيفون من برامج خطيرة تسرق اموالهم دون علمهم

يتجه العالم بقوة إلى التكنولوجيا، أكثر من أي وقت مضى، ورغم أن مميزاتها كثيرة للغاية ولا يمكن إحصاؤها، إلا أن عيوبها خطيرة أيضا، وكان أخرها أن مستخدمي هواتف أيفون الأمريكية الشهيرة وردهم تحذير من برامج خطيرة تحمل خطرا كبيرا على أموالهم.

حيلة ذكية وخبيثة للاستيلاء على أموال أصحاب هواتف أيفون

في نفس السياق، اكتشف بعض القراصنة حيلة ذكية لتثبيت التطبيقات المراوغة الخبيثة على الأجهزة من أجل الاستيلاء على الأموال، بعبارة أخرى، هذه الحيلة تتم باستخدام حماية أبل لتوزيع تطبيقات العملة الافتراضية المزيفة على مستخدمي نظام التشغيل آي أو إس.

وبالتالي، فإننا عندما نثبت هذا النوع من التطبيقات، تقوم برامج خبيثة باختراق محافظ العملات الافتراضية للمستخدمين دون أن يكونوا على دراية بذلك، وبالتالي فإن هذه الهجمات الخطيرة منظمة وممنهجة، وذلك، لأنه جزء من حملة جريمة منظمة “كريبتوروم”.

وذكرت صحيفة “ذا صن”، أن خبراء الأمن السيبراني حذروا من هذا الأمر، إذ، أنه يقوم باستعمال مزيج من الهندسة الاجتماعية التي تتناول التطبيقات المالية الاحتيالية والمواقع الإلكترونية من أجل الحصول على عدد أكبر من الضحايا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.