رسميًا إيطاليا تحدد موعد التوقف عن شراء الغاز الروسي

Ferdos
مال وأعمال
Ferdos22 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2022 - 4:10 صباحًا
رسميًا إيطاليا تحدد موعد التوقف عن شراء الغاز الروسي

أعلنت الحكومة الإيطالية خلال الساعات القليلة الماضية موعد توقفها عن شراء الغاز الروسي في ظل التطورات الجارية القائمة  بين كل من روسيا وأوكرنيا، والتي لاتزال دائرة بين البلدين مع ترقب عالمي.

إيطاليا تقلص فترة شراء الغاز الروسي

أوضحت الحكومة في تصريحاتها الرسمية أنه تم التوصل إلى تقليص فترة شراء الغاز الروسي إلى نصف المدة التي كان من المفترض يتم شراء الغاز بين البلدين، وأشارت إلى المدة الجديدة أصبحت 18 شهراً.

كما أكدت الحكومة الإيطالية في قرارها، وفق ما أوردته وكالة “بلومبيرج” الأمريكية، أن السبب وراء القرار هو أنها “ملزمة أخلاقيا” بالتوقف عن شراء الغاز الروسي لأن المدفوعات تمول حرب أوكرانيا ما يستدعي إيطاليا للقيام بذلك القرار.

كانت الوكالة كشفت يوم الأربعاء الماضي، أن إيطاليا سترفض شروط روسيا لدفع ثمن الغاز الطبيعي الموفر لها بالروبل، إذا اعتبر الاتحاد الأوروبي ذلك انتهاكًا للعقوبات المفروضة على روسيا الفترة الحالية جراء المستجدات القائمة بينها وبين أوكرنيا.

كما كشفت الجهات الرسمية في إيطاليا عن القيام بتوقيع اتفاقيات والتعاقد على شراء الغاز من دولتي مصر والجزائر، وقد تم التوقيع الرسمي على الشراء الأسبوع الماضي.

هذا وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أصدر قراراً جديدًا يسري على الدول الغير صديقة لروسيا، والتي تقوم بشراء الغاز من روسيا بفرض نظام جديد للدفع للحصول الغاز الروسي وهو ما أعتبر انتهاك غير مقبول.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة