علماء الفلك يحذرون من عاصفة شمسية قوية

Ferdos
2022-04-21T21:12:02+03:00
منوعات
Ferdos21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 9:12 مساءً
علماء الفلك يحذرون من عاصفة شمسية قوية
عاصفة شمسية

بداء الصيف بدرجات حرارة مختلفة  في العديد من الدول بالعالم، وبدء علماء الفلك في رصد وقراءة المستجدات الجوية التي قد يشهدها العالم منها التحذير من عاصفة شمسية قوية قادرة على ابتلاع الأرض جميعها على حد قولهم.

علماء يحذرون من عاصفة شمسية قادرة على ابتلاع الأرض

حذر علماء الفلك من احتمال حدوث عاصفة شمسية قوية، بعد رصد زوج من البقع الشمسية الضخمة، بعضها كبير بما يكفي لالتهام الأرض كاملة على حد التصريحات الرسمية المعلنة من علماء الفلك.

وأشار العلماء أن البقع الشمسية هي مناطق مظلمة من الشمس، وتكون تلك الأجزاء أكثر برودة من الأجزاء الأخرى من السطح، وتنشأ التوهجات الشمسية بالقرب من هذه المناطق المظلمة من الشمس.

خلال الأيام القليلة الماضية، رصد علماء الفلك منطقتين نشطتين تعرفان باسم AR2993 و AR2994 ، والتي تحتوي على عدد من البقع الشمسية.

وأوضح العلماء بأن تأتي التوهجات الشمسية والانبعاثات الإكليلية من هذه المناطق، وعندما تنفجر باتجاه الأرض، يمكن أن تخلق عواصف مغناطيسية، والتي يمكن أن تشكل تهديدًا لشبكات الطاقة والأقمار الصناعية الموجودة لذلك هي من الأمور الخطرة التي يحذر منها علماء الفلك.

تتشكل تلك البقع الشمسية بسبب الاضطرابات المغناطيسية في الغلاف الضوئي للشمس ؛ هذا يعرض الطبقات الأكثر برودة بالأسفل، والتي تظهر على شكل بقعة سوداء.

كما يمكن أن تندلع التوهجات الشمسية في هذه المناطق،مرسلة البلازما والجسيمات المشحونة إلى الفضاء ،وبعضها يتجه نحو الأرض.

هذا وعلى حسب ما أعلنت صحيفة ديلي ميل البريطانية وفقًا للعلماء، فإن الزيادة الأخيرة في نشاط الشمس هي نتيجة اقترابها من المرحلة الأكثر نشاطًا في دورتها الشمسية التي تبلغ 11 عامًا. علما أن ذروته ستكون في عام 2024.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.