مركز الأرصاد يوضح حالة الطقس اليوم الخميس 21/4/2022 ورياح نشطة بعدة مناطق

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 5:27 صباحًا
مركز الأرصاد يوضح حالة الطقس اليوم الخميس 21/4/2022 ورياح نشطة بعدة مناطق
حالة الطقس

أعلن مركز الأرصاد تفاصيل حالة الطقس التي تشهدها البلاد اليوم الخميس بمختلف المناطق بالمملكة جاء في المقدمة منطقة مكة المكرمة التي تتأثر بنشاط الرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية.

حالة الطقس اليوم

أوضح المركز بأن تشهد منطقة مكة المكرمة رياحا سطحية تؤثر على الرؤية من الساعة الواحدة ظهرا حتى الثامنة مساءا وتطال محافظات ومراكز “العاصمة المقدسة وبحرة والبرزة والخوار وخليص”.

كما تتأثر منطقة حائل بنمط مناخي مشابه،على أن تبدأ الحالة الجوية من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة مساءا ، وتشمل آثاره انخفاض مدى الرؤية الأفقية في محافظات ومراكز “العين”. شنان، وسميراء، وبقعاء.

وأما منطقة جازان فتشهد رياحا سطحية من الساعة 12:00 ظهرا حتى الساعة 8:00 مساءا مما يتسبب في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في المحافظات والمراكز: “الدائر،  الريث ، العارضة، الحرث،  والعيدابي، هروب، فيفا، كما تشهد المناطق المفتوحة والطرق السريعة هذه الحالة الجوية.

كما أوضح مركز الأرصاد آخر مستجدات حالة الطقس اليوم بمنطقة الرياض فهي تتأثر أيضا بالرياح النشطة ، من الساعة العاشرة صباحا حتى الخامسة مساءا ، ويشمل تأثيرها محافظات ومراكز “الحريق ، الخرج ، الدرعية ، الدعم. ، العاصمة الرياض ، بني تميم ، ضرما ومرات ، كما تشهد أيضًا المناطق المفتوحة والطرق السريعة أيضًا نفس الحالة الجوية الغير مستقرة.

تتأثر أيضًا منطقة الحدود الشمالية بالرياح النشطة التي يبدأ تأثيرها من الساعة السابعة صباحا حتى الرابعة مساءا عند: “العويقلة ورفحا”. ينتج عن هذا انخفاض في الرؤية الأفقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.