روسيا: القوميون الأوكرانيون تسببوا في تسرب الأمونيا بـ”سومي”

Ramzi
2022-03-22T21:29:20+03:00
العرب والعالم
Ramzi21 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2022 - 9:29 مساءً
روسيا: القوميون الأوكرانيون تسببوا في تسرب الأمونيا بـ”سومي”

تطور خطير في الأزمة الروسية الأوكرانية حدث منذ أيام قليل، بالتأكيد، فإن الأمر متعلق بتسرب مادة الأومانيا في سومي، وتبودلت الاتهامات بين طرفي النزاع، واتهم الاتحاد الأوروبي روسيا بالتسبب في هذا الأمر، وسط مخاوف عالمية من تفاقم الأزمة.

هجوم ضاري على القوميين الأوكرانيين

في نفس السياق، صبّت وزارة الدفاع الروسية غضبها على القوميين الأوكرانيين، وبالفعل، اتهمتهم بأنهم السبب فيما حدث بـ”سومي”. كما أكدت، أنها توقعت حدوث هذا الأمر؛ لذا، فقد حذرت منه منذ الأيام الأولى للحرب.

ونشرته وكالة “روسيا اليوم”، تصريحات المتحدث باسم الوزارة الروسية، وجاء فيها، أنها قامت بالتحذير من هذا الأمر منذ أيام قليلة، وأكد إيجور كوناشينكوف أن القوميين قادوا مخططا استفزازيا أكبر أزمة في النزاع حتى الآن، لاستعطاف العالم.

الأخطر من ذلك، أن كوناشينكوف، ذكر أنّ ما فعله القوميون بداية المطاف الذي يستهدف اتهام موسكو بأنها تقوم باستعمال أسلحة كيماوية في الهجوم على المدنيين والعسكريين بالبلاد، باختصار، فقد أكد، أن حظ شكان هذه المدينة كان جيدا؛ لأنهم لم يتأثرا بالتسرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.