إيطاليا تبحث عن بديل للغاز الروسي في الجزائر غدا

Ramzi
العرب والعالم
Ramzi10 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2022 - 3:15 مساءً
إيطاليا تبحث عن بديل للغاز الروسي في الجزائر غدا

يجري رئيس وزراء إيطاليا ماريو دراجي، زيارة هامة للجزائر، في ظل الاضطرابات الجيوستراتيجية التي يعاني العالم منها، على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية، التي أدت إلى حدوث أزمة كبيرة على مستوى واردات الغاز والنفط من روسيا، في إطار العقوبات الدولية الموقعة عليها.

توقيع اتفاق لاستيراد كميات غاز كبيرة غدا

وتسعى إيطاليا إلى توقيع اتفاق لاستيراد كميات غاز كبيرة، بدلا من الحصول على الغاز الروسي، إذ أن روما تبحث عاجلا عن بدائل للغاز الطبيعي الروسي منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي، التي شهدت بدء العمليات العسكرية الموسعة على الأراضي الأوكرانية.

وتعتبر روسيا أكبر مورد للغاز الطبيعي إلى إيطاليا، بنسبة 40%، وسيسافر رئيس الوزراء الإيطالي في وفد، يتكون من رئيس مجموعة الطاقة الإيطالية “إيني”، ووزيري الخارجية والطاقة، إذ تحاوث روما أن تنوع خليج إمداداتها من الطاقة مع استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية.

رئيس الوزراء الإيطالي سيقوم بتوقيع الاتفاق المؤسسي بين بلاده والجزائر، أما إيني وسوناتراك، فإنها ستتوليان اكمال الجوانب الفنية، حيث ستشمل الاتفاقية ضخ استثمارات مشتركة في كل مشروعات الطاقة المتجددة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.