أمريكا تتوقع زيادة إنتاج الذرة عالميا خلال 2022

Ramzi
مال وأعمال
Ramzi9 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2022 - 11:07 مساءً
أمريكا تتوقع زيادة إنتاج الذرة عالميا خلال 2022

أكدت وزارة الزراعة في الولايات المتحدة، أن التواقعات الخاصة بمخزون الذرة العالمية للسنة الجارية ارتفعت وبلغت 305.46 مليون طن متري مقارنة بـ300.97 مليون طن متري جرى توقع تخزينها في مارس، مشيرةً إلى أن مخزون الذرة الأجنبية كان أكبر.

توقعات بزيادة الإنتاج في البرازيل

ويعكس هذا الأمر على الأرجح الزيادات الكبيرة في أوكرانيا وصربيا والبلدان الأوروبية والتي جرى تعويضها بشكل جزئي عن طريق انخفاض في دولة كندا، إذ أنّ توقعات إنتاج الذرة في دولة البرازيل زادت نتيجة للزيادة على مستوى المساحات المنزرعة، كما رفعت الوزارة الأمريكية توقعات إنتاج الذرة العالمي.

وجرى رفع توقعات إنتاجية الذرة لـ1.21 مليار طن متري في السنة الحالية مقارنة بـ1.206 مليون طن في مارس، إذ انّ من المتوقع زيادة إنتاج الذرة مع الزيادات التي شهدتها عدة دول في أماكن متفرقة من العالم، على غرار البرازيل وإندونيسيا وباكستان والبلدان الأوروبية.

وأشارت الوزارة في تقريرها، إلى أنها تتوقع تسبب النقصان المتوقع على مستوى الإمدادات إلى دفع أسعار الحبوب على مستوى العالم إلى الزيادة في أقرب وقت، بسبب الحرب الروسية التي تشنها موسكو على جارتها أوكرانيا منذ الرابعة والعشرين من فبراير المنقضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.