روسيا تحذر من حرب مباشرة مع الولايات المتحدة بسبب الاستفزازات الغربية في أوكرانيا

Ramzi
العرب والعالم
Ramzi9 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2022 - 11:04 مساءً
روسيا تحذر من حرب مباشرة مع الولايات المتحدة بسبب الاستفزازات الغربية في أوكرانيا

دان السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنتونوف، الدول الغربية وفي القلب منها الولايات المتحدة، بسبب العقوبات الدولية التي تفرضها على بلاده منذ انطلاق عملياتها العسكرية، مشددًا على أن هذه التصرفات استفزازية وفي منتهى الخطورة، وقد تتسبب في كارثة.

أمريكا تسببت في إراقة الدماء

وأضاف، في مقابلة مع مجلة “نيوزويك” الأمريكية، أن التصرفات الغربية قد تقود إلى مواجهات مباشرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وبلاده، موضحًا أن أن الغرب تورط مباشرة فيما يحدث على الأراض الأوكرانية، إذ تواصل إمداد أوكرانيا بالأسلحة والذخيرة، وهو ما تسبب في زيادة الدماء التي أُريقت.

وأكد، أن ما يحدث ضد روسيا مستفز للغاية، وهو ما يعني أن اندلاع حرب بين البلدين غير متوقع الحدوث لافتًا إلى أنّتوريد الأسلحة والمعدات العسكرية عن طريق قوافل النقل عبر الأراضي الأوكرانية تعتبر هدف عسكري مشروع للجيش الروسي.

وزارة الدفاع الروسية، أعلنت انها دمرت مستودع كبير لذخائر القوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من نوفوموسكوفسك وسط البلاد، إذ قامت باستخدام صواريخ جوية دقتها عالية، وجرى تدمير طائرة أوكرانية من طراز “ميج 29” وحوامة من طراز “مي 8″، ومستودع للذخيرة الجوية في مطار ميرجورود العسكري بمحافظة بولتافا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.