ماذا تعرف عن مدة علاج الوسواس القهري؟

Ramzi
صحة
Ramzi8 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 8 أبريل 2022 - 10:10 مساءً
ماذا تعرف عن مدة علاج الوسواس القهري؟

اضطراب الوسواس القهري من أصعب الأمراض النفسية التي تصيب الإنسان، إذ أنه اضطراب عصبي يلحق أضرارا كبيرة بأفكار وسلوكيات وطقوس، إذ أنها تتكرر بشكل مقلق، وفي الغالب، تُوصف بعض العلاجات للتحكم في الأعراض الناتجة عنه، حيث تختلف مدة العلاج بشدة المرض.

دورة علاج قصيرة للوسواس الخفيف

ويوصى المتخصصون بدورة علاج قصيرة للوسواس القهري إذا كان خفيفا، أما لو كان الشخص يعاني من اضطراب شديد، فإن دورة العلاج ستكون أطول، وفي الغالب تكونالعلاجات ناجحعة جدا، شريطة التحلي بالصبر، فالنتائج تستغرق أشهر تُلاحظ، أما الأشخاص الذين يعانون من وسواس معتدل، فإن علاجهم يحون أسهل، ويصل إلى 10 ساعات علاج وممارسة بعض التمارين في المنزل بين الجلسات.

وبالنسبة إلى الأدوية، فإن المريض يجب أن يحصل على مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية لمدة لا تقل عن 8 أسابيع، و12 أسبوع على الأكثر، في الحالات الأشد، لكن المريض قد يحتاج إلى سنة كاملة، وفي بعض الحالات، يحصل المريض على العلاج لسنوات معدودة، مع العلم، أننا قد لا نتخلص من هذه العلاجات بشكل تام، لكنه قد يخفف بعض الأعراض أيضا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.