الحبوب المكررة.. أسوأ أطعمة تسبب الخمول للجسم

Ramzi
منوعات
Ramzi8 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 8 أبريل 2022 - 10:03 مساءً
الحبوب المكررة.. أسوأ أطعمة تسبب الخمول للجسم

هناك أطعمة سيئة للغاية فيما يتعلق بالنشاط البدني، إذ أن الحصول عليها يتسبب في خمول الجسم، وفقا لما نشره موقع eat this not that، مثل المشروبات الغازية، إذ أنها تؤدي إلى ارتفاع فوري على مستوى السكر في الدم، ثم انخفاض سريع، وهو ما يؤدي إلى تقليل مستويات الطاقة في الجسم نتيجة للتقلب في مستويات السكر.

احذروا من الافراط في تناول السكريات

وبالنسبة إلى السكريات، فإن تناول نسبة كبيرة منها، يحول دون إنتاج الأوريكسين، التي تعتبر مادة كيميائية في الدماغ تقوم بتحفيز الشعور باليقظة، وهو ما يعني أن زيادة السكر يؤدي إلى زيادة معدلات شعورنا بالنحاس، أي أنها تتعارض مع اليقظة.

كما يجب أن نتجنب الحبوب المكررة، أي الحبوب المخصبة أو التي جرى استبدال بعض عناصرها الغذائية خلال عملية المعالجة، أما الحبوب الكاملة فإنها تمد الجسم بالألياف والعناصر الغذائية على غرار مثل فيتامينات B والحديد وحمض الفوليك والبوتاسيوم.

وبالنسبة للحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والمكرونة، فإنها قد تتسبب في تقليل مستويات الطاقة، إذ أنها تُهضم بشكل سريع للغاية، ما ينتج عنه زيادة وانخفاض سريع، في السكر بالدم، وعندما تقل مستويات سكر الدم، فإنها تستنفد مستويات الطاقة لدى الجسم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.