إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة في إسبانيا 20 إبريل

Ramzi
العرب والعالم
Ramzi7 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2022 - 11:57 مساءً
إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة في إسبانيا 20 إبريل

من المقرر أن تلغي الحكومة الإسبانىة قراراته الإلزامية بارتداء الكمامة، في إطار تخفيف الإجراءات الوقائية الذي يشهده كل دول العالم، تزامنا مع انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، نتيجة للتوسع في عمليات التلقيح، بالإضافة إلى زيادة قوة المناعة المجتمعية في عدد كبير من بلدان العالم.

تطبيق القرار بعد الانتهاء من عيد الفصح

قرار التخلي عن وجوب ارتداء الكمامة سيكون في 19 إبريل المقبل، إذ لن يكون المقيم على الأراضي الإسبانية، ملزما بارتدائها في وسائل النقل والمراكز الصحية والاجتماعية، وسيجرى تطبيق ذلك القرار بعد انتهاء احتفالات عيد الفصح، وفقا لما ذكرته صحيفة “الموندو”.

وزيرة الصحة كارولينا داريا، أكدت أن هذا القرار سيدخل حيز النفاذ بداية من 20 أبريل المقبلة، لكنها ستبقى إلزامية مساكن للعمال والزوار، أما من يعانون من أي عرض خفيف لفيروس كورونا، فإنهم سيكونوا ملزمين بارتداء الكمامة، وفقا لما اتفقت عليه الجهات المعنية في البلاد.

 وسيتعين على الأشخاص الذين يعانون من أعراض خفيفة من كورونا أيضًا الاستمرار في ارتدائه، رغم أن بعض المصادر الحكومية، أكدت وفقا لما ذكرته تقارير صحفية، أن القرار مازال موضع نقاش وتصويت، وأن عودة الحياة إلى طبيعتها لن تكون سهلة على الإطلاق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.