“احمرار العيون عند الأطفال” .. تعرف على أهم الأسباب

Ramzi
صحة
Ramzi6 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2022 - 8:55 مساءً
“احمرار العيون عند الأطفال” .. تعرف على أهم الأسباب

لاحمرار العيون عند الأطفال أسباب كثيرة، منها التعرض للملوثات، إذ أن عيونهم شديدة الحساسية ولا يمكنها أن تتحمل أي ملوث، مثل الغبار أو الأتربة، وشعر أو وبر الحيوانات، ودخان السجائر، وهناك أيضا انسداد القناة الدمعية بعد الولادة، وفي أول أشهر.

انسداد القناة الدمعية

كثرة إفرازات العين يتسبب في انسداد القناة الدمعية، وهو ما يؤدي إلى احمرار العينين عند الأطفال حديثي الولادة، وعندها يجب أن نراجع الطبيب، منعا من أية مضاعفات خطيرة، وهناك أيضا الإصابة بنتوء جفن العين، إذ تظهر في العادة على حواف الجفن.

النتوء يؤدي إلى شعور مزعج عند الطفل، ويكون في حاجة لعلاج موضعي، وفي بعض الحالات يُزال بالتدريج دون تلقي أي علاج، كما يعتبر التعرض لإصابات في العين من أهم أسباب احمرار العين، إذ أن تصرفات الأطفال غير متوازنة تماما، وبالتالي فإنهم يكونوا أكثر عرضة لهذا المرض.

على سبيل المثال، يسقط الطفل خلال تعلمه المشي، أو الركض، فإذا مست العين أي إصابة أو ضرر ولو خفيف، يؤدي هذا الأمر إلى احمرار العيون على الفور، كما يجب الحظر من دخول أي أداة حادة، حتى لا تُخدش القرنية وتحمرّ العين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.