كيف نقي أنفسنا من الأمراض الجلدية في الصيف؟

Ramzi
صحة
Ramzi6 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2022 - 8:57 مساءً
كيف نقي أنفسنا من الأمراض الجلدية في الصيف؟

تتسبب الارتفاعات الشديدة في درجات الحرارة خلال فصل الصيف بالإصابة بالأمراض والبكتيريا والفطريات، وأمراض جلدية كثيرة، وسط زيادة معدلات الترفيه والاستمتاع بالعطلات والنزهات وسط الطبيعة، ومن ثم يجب علينا أن نتعرف الطرق المثلى التي تقينا منها.

التعرض لتصبغ البشرة وحروق الجلد

التعرض لتصبغ البشرة وحروق الجلد، ويحدث هذا الأمر بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة بالصيف، ما يجعلنا نصاب بحروق شديدة على مستوى، وهو ما يلزمنا بتجنب الجلوس تحت أشعة الشمس، ويمكننا أيضا ان نستخدم واقي الشمس بالدرجة المناسبة حتى نقي أنفسنا من حروق الجلد وتصبغه، ونعيد تطبيقه على البشرة كل أربع ساعات.

الإصابة بالتينيا الملونة وهي عبارة عن هيئة بقع صغيرة باللون الأبيض، أو البني الفاتح، أو الوردي، ولكي نتجنبها، يمكننا أن نرتدي الملابس القطنية، مع تجنب الملابس ذات الخامات الصناعية التي لا تقوم بامتصاص العرق، كما يجب أن نستحم فور الخروج من مياه السباحة، فبعض أنواع التينيا تظهر بين الفخذين بسبب النزول في مياه البحر أو المسبح.

الإصابة بالعدوى البكتيرية، تكون ناتجة عن شدة الازدحام في الأماكن الترفيهية، وبخاصة لدى أصحاب الجلد الحساس، والأطفال إذ يكون الاحتكاك والتلامس بينهم دون أي حرص، ولكي نقي أنفسنا من تلك العدوى، علينا أن نستعمل الأدوات الشخصية النظيفة وأن نستحم يوميا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.