الأمم المتحدة تتهم روسيا باستهداف المدنيين عمدا في بوتشا

Ramzi
العرب والعالم
Ramzi5 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 9:05 مساءً
الأمم المتحدة تتهم روسيا باستهداف المدنيين عمدا في بوتشا

أدانت الأمم المتحدة، مجزرة بوتشا في أوكرانيا، مؤكدةً أن روسيا هي المسؤول الوحيد عنها، إذ أظهرت الصور عددا كبيريا من الجثث في الشوارع، إثر انسحاب الجيش الروسي من المدينة الواقعة في محيط العاصمة كييف.

ضحايا بوتشا قُتلوا مباشرة

ناطقة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان إليزابيت ثروسل، أكدت أنّ روسيا تعمدت استهداف المدنيين، وفقا لما تُشير إليه كل الأدلة، حيث تعرض الضحايا للقتل مباشرة، وهو ما يتسبب في زيادة القلق حول الأوضاع الأوكرانية.

القانون الإنساني الدولي يحظر استهداف المدنيين، وهو ما يمثل جريمة حرب، لافتةً إلى وجوب يجب التحقيق في الواقعة، فعندما يتفهم العالم تعرض مباني للقصف في إطار العمليات العسكرية، يستحيل تصور تعرض المدنيين إلى استهداف واسع وطلقات الرصاص بالرأس.

المفوضية أكدت على ضرورة حماية المدنيين في بوتشا وتقديم الدعم للناجين من المجازر، ودعم العاصمة كييف بكل وسائل الحماية الممكنة التي تصعب من مهمة روسيا في غزوها وتكرار مآسي بوتشا وغيرها من المدن الأوكرانية فيها، كما طالبت بتقديم كل المدانين في هذه الواقعة إلى المحاكمة في أقرب وقت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.