38 مليون شخص في غرب أفريقيا ينتظرون أزمة غذاء غير مسبوقة

Ramzi
مال وأعمال
Ramzi5 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 9:12 مساءً
38 مليون شخص في غرب أفريقيا ينتظرون أزمة غذاء غير مسبوقة

أكدت وكالات إغاثة، أن دول غرب قارة أفريقيا تعاني أوضاعا صعبة للغاية، تأثرا بسلسلة من الأزمات والمشكلات العالمية التي طالت مناحي الحياة كافة، وعلى رأسها أسوأ أزمة غذاء على الإطلاق بسبب الصراع والجفاف.

تأثير الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية كان لها أثر بالغ على أزمة دول غرب أفريقيا، بعدما أدت إلى زيادة تكلفة المواد الغذائية بنسب كبيرة، وفي هذا الصدد، أعلنت 11 منظمة إغاثة دولية، أن 27 مليونا يعانون الجوع، محذرين من إمكانية وصول هذا الرقم إلى 38 مليون شخص في يونيو.

هذه الزيادة تمثل 40% عما كان عليه الوضع في السنة الماضية، ما يمثل ارتفاعا تدريجيا وغير مسبوق في تاريخ القارة، إذ أنّ مساحات كبيرة من غرب افريقيا، على غرار بوركينا فاسو ومالي والنيجر ونيجيريا، تعاني من تدهور أوضاعها الأمنية.

تدهور الأوضاع الأمنية، ناتج عن الممارسات الإرهابية للحركات الإسلامية المسلحة التي دفعت ملايين المواطنين إلى مغادرة أراضيهم، أما تشاد، فكانت أكثر الدولة التي دفعت ثمن أفعال هذه الميليشيات حتى أنها باتت تتضور جوعا، وسط مخاوف من حدوث مجاعة غير مسبوقة في التاريخ على أراضيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.