فوائد عديدة لـ”فتلة الشاي” .. تعرف عليها

Ramzi
منوعات
Ramzi2 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 2 أبريل 2022 - 4:15 مساءً
فوائد عديدة لـ”فتلة الشاي” .. تعرف عليها

يعتبر الشاي مشروبا رائعا ومفيدا للغاية، حتى أن الاستغناء عنه أصبح أمرا صعبا للغاية، وبخاصة بعدما يأتي الدور على أذان المغرب، إذ يسعى الصائمون إلى الاستعاضة عن الصيام لمدة تصل إلى 14 ساعة بالحصول على بعض أكواب الشاي.

لا ترموا فتلة الشاي بعد الانتهاء من تناوله

أكياس الشاي المستعملة “الفتلة”، لها أكثر من فائدة، تستوجب عدم رميها حتى بعد الانتهاء من تناول كوب الشاي، فإذا دُفنت الفتلة في التربة فإنها ستحقق فوائد عديدة للتربة والزراعة، إذ أنها تزيد كفاءة الزراعة، كما أن تأثيرها يشبه الأسمدة الطبيعية.

ألياف النباتات التي صنعت أكياس الشاي منها تتيح بيئة صحية للنباتات، بشرط أن تتحلل بشكل كامل في التربة، كما أن “فتلة” الشاي تزيل الروائح الكريهة التي يصعب التخلص منها، على غرار الثوم والبصل.

وعندما نضع “الفتلة” في ثلاجة أو طفايات سجائر، فإنها تخفف الروائح بشكل لافت للنظر، كما تلمع وتنظف الأسطح الزجاجية على غرار زجاج السيارات، مثل مرايا المنازل، إذ تخلص الأجسام الصلبة من الزيوت والشحوم، كما تتخلص من بعض الآفات في المنزل، وبخاصة أن القوارض تكره رائحة الشاي المغلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.