خطة بمليار دولار لدعم قدرات الإنترنت في أفريقيا

Ramzi
2022-03-22T21:17:50+03:00
تقنية
Ramzi20 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2022 - 9:17 مساءً
خطة بمليار دولار لدعم قدرات الإنترنت في أفريقيا

أعلنت شركة GOOGLE أنها قامت بإيصال كابل بحري لدولة توغو، بعبارة أخرى، فإنها أول دولة غربي القارة السمراء يمكنها تقديم خدمات الهاتف النقال التجارية من 5G، كما جرى توصيل كابل الإنترنت تحت سطح البحر Equiano.

8 مليون شخص في توغو سيستفيد من الخطة

ما تقدم ذكره جزء من برنامج google بكلفة مليار دولار، وهو ما يعني، أن البرنامج يعمل على بناء القدرات الرقمية في أفريقيا، ويبلغ عدد سكان الدولة الواقعة غربي القارة السمراء 8 مليون شخص، وسيقدم هذا الكابل الخدمة لأكثر من دولة.

هذه الدول هي نيجيريا وناميبيا وجنوب إفريقيا قبل أن تنتهي السنة الحالية، ونتيجة لذلك، سيتم ربط أفريقيا بالبرتغال من خلال هذا الكابل، ولا يمكننا نسيان الفائدة الأصلية من المشروع المذكور، الذي يضاعف سرعة الإنترنت في توغو في غضون عامين ونصف العام.

كما سيتم تقليل الأسعار بنسبة قدرها 14%؛ هذا الأمر دفع وزيرة الاقتصاد الرقمي التوغولية سينا ​​لوسون إلى الترحيب به، وأعلنت أن رؤية بلادها تتمحور حول أن تتحول إلى مركز رقمي للقارة في ظل هذا المشروع الضخمي الذي يتيح سعة ضخمة وغير مسبوقة على مستوى القارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.