البرازيل تحصل على 22 مليون دولار في أول مزاد خصخصة قطاع الموانئ

Ramzi
العرب والعالم
Ramzi1 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 1 أبريل 2022 - 2:51 مساءً
البرازيل تحصل على 22 مليون دولار في أول مزاد خصخصة قطاع الموانئ

أعلنت البرازيل أنها جمعت 22 مليون دولار في أول مزاد لخصخصة قطاع الموانئ في البلاد، ضمن مستهدفات برنامج التعاون الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، إذ أن صندوق الاستثمار أصبح من حقه إدارة مدير ميناء ولاية إسبيريتو سانتو طيلة 35 سنة قادمة.

تفاصيل أول عملية خصخصة موانئ

شركة Companhia Docas de Espiritu Santo Codesa التي تمتلكها الحكومة، جرى تقديمها كحق انتفاع للصندوق الاستثمارى بمبلغ ضخم بلغ 106 مليون ريال، وهو ما مثّل أول عملية خصخصة لقطاع الموانئ في البلاد.

شركة docas، وهي شركة رصيف، ذات صلة بالحكومة وتدير موانئ الولايات البرازيلية المختلفة، وسيتوجب على مشغل الموانئ الجديد أن يدفع 69000 مليون دولار، مقابل الحصول على أسهم شركة Codesa.

الخلاف الأساسي حول السعر تمثل في القيمة الرمزية التي تبلغ 0.21 دولار، ، والتي يمكن أن تزيد بنحو 1.04 مليون دولار على أقل تقدير مع كل عرض جديد، وقد يستثمر صندوق الاستثمار 70.6 مليون دولار في الأشغال و109.7 مليون دولار كحد أدنى في يتعلق بأعمال الصيانة في المينائين اللذين حصل عليهما الهيكل خلال السنوات القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.