“أبرزها الفاصولياء والجبن البري”.. أطعمة بها نسب كالسيوم قليلة

Ramzi
صحة
Ramzi31 مارس 2022آخر تحديث : الخميس 31 مارس 2022 - 1:21 صباحًا
“أبرزها الفاصولياء والجبن البري”.. أطعمة بها نسب كالسيوم قليلة

هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على كميات قليلة من الكالسيوم، ويمكننا أن نعتمد عليها كمصدر غذائي رائع، إذ أنه من المعادن الأساسية في الجسم التي لها دور في غاية الأهمية على مستوى دعم الوظائف، حيث يبني عظم الإنسان وأسنانه القوية.

الكالسيوم يدعم صحة العضلات والأعصاب والقلب، لكن ارتفاع نسبته في الدم، يتسبب في مشكلات عديدة، لذلك فإننا يجب أن نحصل على أطعمة تحتوي على كميات كالسيوم قليلة، لضبط مستوى الكالسيوم في الدم، مثل جبن البري.

وهناك أيضا الفاصولياء البيضاء، اللفت الأخضر، الكرنب حمراء، جبن البارميزان، الأرز البني، بذور عبار الشمس، الخردل الأحمر، البقوليات، التمبيه، الذرة، فول البينتو، فول الصويا، الهندباء الخضراء، والملفوف الصيني.

وفي هذا الصدد، يأتي الدور على الحديث عن الجرعة الموصى بها من الكالسيوم للرجال، حيث إن الفئة من 189 إلى 70 سنة تحتاج إلى 10000 ملليغرام يوميا من الكالسيوم، مقابل 1200 ملليغرام، لمن تزيد أعمارهم عن 70 سنة، أما وينصح البالغين بداية من 19 حتى 50 سنة، ألا يحصلوا على أقل من 2500 ملليغرام، وبالنسبة إلى النساء، يجب أن تحصل من يبلغ عمرها 19 سنة حتى الخمسين من عمرها على 1000 ملليغرام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.