الإمارات تؤكد عدم قدرة العالم على الاستغناء عن النفط الروسي

Ramzi
مال وأعمال
Ramzi28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 6:14 مساءً
الإمارات تؤكد عدم قدرة العالم على الاستغناء عن النفط الروسي

أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، صعوبة استغناء بلاده عن النفط الروسي، في إطار العقوبات الدولية الواسعة التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وحلفاؤهما ضد موسكو، بسبب العمليات العسكرية الواسعة التي تنفذها على الاراضي الأوكرانية.

لا بديل عن استخدام النفط الروسي

وقال إن أسواق الطاقة العالمية لا يمكنها العمل دون إمدادات النفط الروسي، نظرا لعدم وجود أي بديل مناسب، موضحًا أن دول “أوبك+” تحتاج إلى العمل سويا، وألا يسمحوا لأي شأن سياسي بتعطيل عملها؛ نظرا لخطورة الوضع الراهن على الاقتصاد العالمي.

الإمارات لن تترك “أوبك+” وفقا لما أكده وزير الطاقة، كما أنها لن تقوم باتخاذ أي قرار أحادي، حافظا على استقرار أسواق الخام، إذ تبذل قصارى جهدها من أجل رفع طاقتها الإنتاجية لـ5 ملايين برميل يوميا، من أجل خفض أسعار النفط في العالم، بعدما بلغ سعر البرميل 120 دولار.

وطالب دول “أوبك” بعدم تحويل المنظمة إلى العمل السياسي، والاستمرار في تحقيق أهدافها الاقتصادية، ودعم العالم في محنته التي يواجهها بسبب ارتفاع أسعار خام النفط، وبالتالي فإنها مطالبة بشكل يفوق أي وقت مضى، بتحقيق التوازن بين العرض والطلب في الاجتماع القادم، خلال أيام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.