روسيا تحاول سحق الجيش الأوكراني بعد نجاح المقاومة

Ramzi
العرب والعالم
Ramzi28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 6:11 مساءً
روسيا تحاول سحق الجيش الأوكراني بعد نجاح المقاومة

لم تفلح روسيا حتى الآن في السيطرة الكاملة على أوكرانيا، رغم دخول الحرب في أسبوعها الخامس، فدق كانت تحلم بأن تحقق انتصارًا سريعًا، لكن ما حدث كان مخالفا لتوقعاتها، إذ قوبلت بمقاومة أوكرانية ضارية.

تغيير الاستراتيجية الروسية في أوكرانيا

وذكرت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، أن روسيا غيرت استراتيجيتها من تحقيق مكاسب مؤقتة، إلى القضاء على الجيش الأوكراني بشكل كامل فى منقطة الشرق، حتى يجبر على أن يترك جزء من الأراضي الأوكرانية قبل الوصول إلى تسوية.

أغلب الجيش في أوكرانيا موجود في النواحي الشرقية للبلاد، لمقاتلة الانفصاليين الذين تدعمهم موسكو، وإذا نجحت روسيا فى أن تطوق الجيش الأوكراني وتدمره فى القلب الصناعى للبلاد “دونباس”، فإنها ستحاول إملاء شروطها على كييف، وقد تقسم أوكرانيا إلى جزئين، ما يعيد إلى الأذهان فترة ما قبل سقوط الاتحاد السوفيتي.

الجيش الروسى أعلن أول أمس، أن أول مرحلة من العملية العسكرية أنجزت بنسبة نجاح كبير، إذ تمركزت قواته في الأهداف والمناطق الحيوية والعسكرية الأهم، إذ حررت دوبناس، التي طالما اعتبرته محتلا من أوكرانيا طيلة السنوات الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.