حمى القرم تثير رعبا في بريطانيا: “المصابة زارت آسيا الوسطى”

Ramzi
منوعات
Ramzi27 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 27 مارس 2022 - 8:23 مساءً
حمى القرم تثير رعبا في بريطانيا: “المصابة زارت آسيا الوسطى”

أثارت سيدة بريطانية ذعرا كبيرا، عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، بعدما تعرضت للإصابة بمرض نادر، إثر عودتها في وقت سابق من العام الجاري 2022، من منطقة آسيا الوسطى، إذ أصيبت بأعراض مرضية خطيرة.

تشخيص الحالة

وجرى تشخيص حالتها الصحية، على أنها مصابة بحمى القرم والكونغو النزفية القاتلة، وكان التفسير العلمي للأطباء المشرفين على علاجها، أن حشرات القراد نقلت إليها هذا المرض، وجرى نقلها لوحدة متخصصة في العاصمة البريطانية “لندن”.

وشهدت بريطانيا 3 حالات من هذا المرض؛ حيث كانت أول حالتين من أفغانستان وبلغاري، الذي يسبب أعراضا صحية لا يمكن علاجها بسهولة، على غرار التقلبات المزاجية والتشوش والنزيف على مستوى منطقة العين، وفقا لما جاء على صدر صفحات صحيفة “ديلي ميل”.

الحمى القاتلة تمثل خطرًا داهما على الصحة العامة وفقا لتحذيرات أصدرتها وزارة الصحة البريطانية، نتيجة انتقال المرض عن طريق لدغات من القراد، لكن انتقاله من شخص لآخر، أمر نادر للغاية، وللأسف لم يتم تحديد الدول الآسيوية التي زارتها السيدة حتى اللحظة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.