آلام الظهر خلال ساعات العمل .. ما هي أسبابه وكيف نقي أنفسنا منه؟

Ramzi
صحة
Ramzi27 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 27 مارس 2022 - 8:24 مساءً
آلام الظهر خلال ساعات العمل .. ما هي أسبابه وكيف نقي أنفسنا منه؟

يعتبر ألم الظهر، من أكثر الأعراض الصحية السخيفة التي يعاني منها الإنسان في العصر الحديث، نتيجة لوضعيات الجلوس الخاطئة على مكاتب العمل، وبخاصة في التمريض وأعمال البناء، وبخاصة في الأعمال الروتينية.

تحذير من تحريك الأجسام الثقيلة باستمرار

أكثر من عامل يمكنه أن يؤدي إلى تعرضنا لآلام الظهر خلال ساعات العمل، مثل القوة، وبخاصة عندما نبذل قوة مفرطة على مستوى منطقة الظهر، وبالتالي يجب أن نحذر من تحريك الأجسام الثقيلة بمعدلات تفوق ما هو طبيعي.

وهناك أيضا، التكرار، عندما نكرر حركات محددة، مثل لف الخصر ولي العمود الفقري، كما يجب أن نحذر من قلة النشاط، مثلما يحدث في الوظائف المكتبية، لأنها تتضمن وضعيات جسدية غاية في السوء، تتطلب من الموظف أن يجلس طوال ساعات اليوم.

ويمكننا أن نتجنب ألم الظهر، من خلال الحفاظ على وزن صحي، لتجنب مضاعفات الشيخوخة والسمنة، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي، مثل تناول كميات كافية من الكالسيوم وفيتامين د، لتقليل معدلات الإصابة بهشاشة العظام، وينصح أيضا بالمداومة على ممارسة التمارين، مثل الجري والسباحة وقيادة الدراجات، وأداء التمارين المنزلية المرتبطة باللياقة البدنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.