بنك مصر: أكثر من 63 مليار جنيه حصيلة شهادة الـ18%

Ramzi
مال وأعمال
Ramzi27 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 27 مارس 2022 - 8:21 مساءً
بنك مصر: أكثر من 63 مليار جنيه حصيلة شهادة الـ18%

أعلن محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن حصيلة طرح شهادات ادخار “طلعت حرب” بعائد 18% للمصريين بلغت رقما كبيرا، طيلة الأيام السبعة الماضية، في إطار الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الدولة المصرية، للتعامل مع موجة ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية.

كل الفروع ستخدم العملاء حتى في العطلات الرسمية

الحصيلة بلغت 63 مليار جنيه، وفقا للتصريحات الصحفية التي أدلى بها “الأتربي”، موضحًا أن البنك حريص في الفترة الراهنة، على الترتيبات التي تخص كل فرع من أجل استقبال العملاء، حيث جُهز 115 فرعا في كل الأنحاء.

وأشار، إلى أن البنوك ستستقبل العملاء في العطلات الرسمية، وستقدم لهم الخدمات المصرفية كافة، مثال على ذلك، بيع شهادات الـ18%، مشددًا على أن إدارة البنك لا تنوي زيادتها في الفترة الراهنة، إذ جرى إطلاق مبادرة الـ”18%”، بناء على توجيهات الرئيس السيسي، وأعلن البنك المركزي أنه رفع أسعار الفائدة.

إجراءات “المركزي المصري”، تستهدف الحفاظ على المدخرات العامة، ومن حسن الحظ، أن المبادرة لاقت إقبالا كبيرا من العائلات، إذ يتم صرف عائد شهري بنحو 1500 جنيه عند شراء الشهادة لدى إيداع مبلغ قدره 100 ألف جنيه فأكثر، وذلك من خلال الإضافة المباشرة لحساب يرتبط بالشهادة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.