إنفيديا تدعم تقنية جديدة تستهدف تسريع وتيرة الذكاء الاصطناعي

Ramzi
تقنية
Ramzi23 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2022 - 11:22 مساءً
إنفيديا تدعم تقنية جديدة تستهدف تسريع وتيرة الذكاء الاصطناعي

تستمر شركة التقنيات الشهيرة إنفيديا في تطوير تقنيات جديدة تستهدف تسريع الذكاء الاصطناعي، إذ أعلنت أنها تسهدف دعم سرعة الحوسبة للخوازرميات المعقدة، من أجل تعزيز موقفها التنافسي مع الشركات الأخرى التي تعمل في حقل مراكز البيانات.

استفادة كبيرة من طفرة الذكاء الاصطناعي

الشركة استطاعت أن تستفيد من الطفرة التي شهدها عالم الذكاء الاصطناعي في العقد المنقضي، حيث أثبتت وحدات معالجة الرسومات التي تمتلكها قدرتها الكبيرة على تطبيق أساليب التعلم العميق المنتشرة التي تشهد انتشارا كثيفا للبيانات.

إنفيديا قدمت تفاصيل جديدة بشأن رقاقات الرسوم الجديدة، مثل شريحة H100 وGrace Superchip، واستندت في ذلك لتقنية شركة Arm، وهي واحدة من كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال الرقاقات.

الشريحة المذكورة، هي الأولى من نوعها، التي تقوم بالاعتماد على Arm من إنفيديا يُكشف عنها منذ أن ألغيت صفقة شراء Arm في فبراير المنقضي، كما أن إنفيديا أعلنت عن حاسوب عملاق جديد Eos، وزعمت أنه يمتلك نظام ذكاء اصطناعي الأسرع على مستوى العالم، وسيتم تشغيله قبل أن ينتهي العام الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.