روسيا تتهم أمريكا بإفشال المفاوضات مع أوكرانيا

Ramzi
العرب والعالم
Ramzi23 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2022 - 11:24 مساءً
روسيا تتهم أمريكا بإفشال المفاوضات مع أوكرانيا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الولايات المتحدة الأمريكية، بأنها المسؤول الوحيد عن عجم إنجاح المفاوضات بين موسكو وكييف، مشيرًا إلى أنها تستهدف فرض هيمنتها على المجتمع الدولي، واستمرار الحرب.

تذبذب المواقف الأوكراني .. والسر في واشنطن

واعترف لافروف بصعوبة المفاوضات، في ظل تذبذب المواقف الأوكرانية وتغيرها باستمرار، مشيرًا إلى أن الأمريكيين يتحكمون في الموقف الأوكراني، وهو ما فسره برغبة أمريكية عارمة، في إبقاء النزاع مشتعلا لأطول فترة زمنية ممكنة.

وكان رأي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مخالفا، فقد رأى أن المباحثات بين الطرفين من الصعب أن تصل إلى حلول وسط، بسبب مواقفهما الجذرية شديدة التصادم، لافتًا إلى أن الغرب مستمر في فرض العقوبات على روسيا للحد من الحرب العبثية والأزمات الإنسانية التي سببتها.

وفرّ من أوكرانيا أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون مدني منذ الساعات الأولى من يوم الخميس، 24 فبراير المنقضي الذي شهد اندلاع الحرب، حيث أشار سيرغي لافروف، أن عقوبات تتعرض لعقوبات صارمة، جعلتها تعيش حالة من العزلة غير مسبوقة في التاريخ الحديث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.