القادة المسلمين في الهند يطالبون بوقف الاحتجاجات على الإساءة لرسول الله

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos13 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 13 يونيو 2022 - 10:04 مساءً
القادة المسلمين في الهند يطالبون بوقف الاحتجاجات على الإساءة لرسول الله
الهند

على أعقاب الإساءة لرسولنا الكريم اندلعت في الهند مظاهرات حاشدة رافضة على تصريحات أثنين من حزب بهاراتيا جانات، والإساءة لرسول الله، ليشهد العالم العربي والإسلامي رفض تام لتلك التصريحات التي تنبذ العنف، وتسيئ إلى الرموز الدينية.

احتجاجات الهند الرافضة للإساءة لرسول الله

أكد الحزب أنه رافض لتلك الإساءة التي قام بها أحدى مسئوليه، للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، وفي بيان رسمي تم التأكيد على اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المسؤولين وراء تلك التصريحات المسيئة.

لم يقف الأمر لحد ذلك بل شهدت الهند على مدار الأسابيع الماضية مظاهرات حاشدة تجوب البلاد اعتراضاً على ذلك التدخل السافر، والإساءة للرسول الكريم، وأسفرت تلك المظاهرات عن تعرض أحد المنازل المتظاهرين والمعترضين للهدم على يد القوات بالهند.

مع هذه الاحتجاجات طالب زعماء القادة المسلمين في الهند وقف الاحتجاجات الغاضبة، وأشار البيان أنه يجب الاحتجاجات والرفض للإساءة، ولكن يجب أيضاً الحفاظ على السلام في دعوة رسمية لوقف التظاهر.

قال مالك أسلم الذي يعد العضو البارز في الجماعة الإسلامية الهندية أنه يجب على المسلمين كافة أن يتحدوا عندما يحاول أحد الأشخاص الإساءة والاستخفاف بالدين، ولكن يجب أيضاً الحفاظ على السلام.

تأتي التصريحات الرسمية ليسود الهدوء في البلاد عقب أسابيع من المظاهرات العنيفة، التي أكدت رفضها التام لما قام به مسؤولين الحزب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.