وزارة الداخلية تعلن رفع القيود المفروضة لفيروس كورونا

Ferdos
صحة
Ferdos13 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 13 يونيو 2022 - 7:20 مساءً
وزارة الداخلية تعلن رفع القيود المفروضة لفيروس كورونا
وزارة الداخلية

أعلن مصدر من القيادات المسؤولة في وزارة الداخلية بالمملكة عن رفع الإجراءات والوقائية المفروضة بسبب فيروس كورونا، وذلك في ظل المتابعة الدائمة للوضع الوبائي داخل البلاد، وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية.

السعودية ترفع قيود فيروس كورونا

كشف المصدر المسؤول بالداخلية بأنه تم رفع الإجراءات الوقائية والاحترازية المفروضة عقب ارتفاع نسبة التحصين، والمناعة في المجتمع ضد فيروس كورونا، وجاء البيان الرسمي ليشمل خطوات رفع القيود في المملكة كالتالي:

  • أولاً: عدم اشتراط ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة ، باستثناء المسجد الحرام والمسجد النبوي والأماكن التي تصدر بشأنها بروتوكولات من هيئة الصحة العامة “الوقاية” أو المرافق أو الأنشطة أو المناسبات أو الفعاليات ، والمواصلات العامة التي ترغب في تطبيق مستويات أعلى من الحماية المستمرة أثناء طلب ارتداء قناع لدخوله ، مع الاستمرار في رفع مستوى الوعي والحث على استخدامه
  • ثانيًا: لا يشترط التحصين والتحقق من الحالة الصحية عبر تطبيق (توكلنا) لدخول المنشآت والأنشطة والفعاليات والأنشطة وطائرات متنقلة ووسائل نقل عام ، باستثناء من تتطلب طبيعته التحصين ، أو الاستمرار في التحقق من الحالة الصحية وفقًا للصحة العامة. المتطلبات. “الوقاية” أو المرافق والأنشطة والمناسبات والأحداث ووسائل النقل التي ترغب في تنفيذ مستويات أعلى من الحماية من خلال الاستمرار في طلب التحصين أو التحقق من الحالة الصحية لدخولها.
  • ثالثاً: مدة اشتراط أخذ الجرعة المنشطة (الثالثة) من لقاح (كوفيد -19) لمغادرة المواطنين خارج المملكة هي (ثمانية) أشهر بدلاً من (ثلاثة) أشهر من تلقي الجرعة الثانية ، باستثناء من الفئات العمرية المحددة أو المستبعدة من قبل وزارة الصحة. حالتهم الصحية لا تظهر في تطبيق “توكلنا”.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.