اليوم اختتام مناورات التمرين الجوي “فيصل 12” بين السعودية ومصر

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos12 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2022 - 10:49 مساءً
اليوم اختتام مناورات التمرين الجوي “فيصل 12” بين السعودية ومصر
التمرين الجوي "فيصل 12"

اختتم اليوم مناورات التمرين الجوي “فيصل 12” المقيمة بين المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، وأجري التمرين في قاعة الملك فيصل الجوية بالقطاع الشمالي بين القوات الجوية المصرية، والقوات السعودية.

التمرين الجوي “فيصل 12”

حضر الحفل الختامي للتمرين نيابة عن سمو قائد القوات الجوية نائب قائد القوات الجوية اللواء طلال بن سليمان الغامدي وعن الجانب المصري نيابة عن قائد القوات الجوية المصرية رئيس أركان القوات الجوية المصرية اللواء أركان حرب محمود عبد الجواد.

ثمن اللواء الغامدي نتائج التدريبات الإيجابية التي أجريت وفق أهداف تكتيكية مرسومة وحققت المنفعة العسكرية المرجوة لكلا الطرفين ، مشيرا إلى أثر التدريبات العميقة في انطلاق القوتين إلى مستوى عال. من الاستعداد والتأهب أيضاً، وهو المرجو من التمرين الجوي بين البلدين.

نفذت الأطقم الجوية عددًا من السيناريوهات القتالية في بيئة قتالية حقيقية ، أثبت فيها طيارو كلتا القوتين كفاءتهم القتالية العالية ، وقدرتهم السريعة على التعامل مع أهداف العدو وتدميرها.

شاركت المملكة العربية السعودية في التمارين الجوية بمنظومتي (ف15- إس اي)، و (ف15- سي)، وشَارَكَتِ القواتُ الجويةُ المصريةُ بمنظومتي (ف-16)، و (ميغ-29).

تأتي التمارين العسكرية والتدريبات بين الدول العربية لتجدد المهارات بين القوات، وتحقيق الأهداف الهامة التي تكون مرجوة من التمارين، والتدريبات،وتعقد المملكة ومصر دائماً عدة تدريبات وتمارين تلقى جميعها نجاح كبير بين القوات المشاركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.