كل ما تريد معرفته عن متلازمة رامزي هانت

Ferdos
صحة
Ferdos11 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 11 يونيو 2022 - 10:22 مساءً
كل ما تريد معرفته عن متلازمة رامزي هانت
متلازمة رامزي هانت

أعلن مغني البوب الكندي جاستن بيبر جمهوره عبر مقطع فيديو وصف خلاله إصابته بفيروس نادر أدى لعدم  قدرته على تحريك نصف وجه ما جعله يأخذ استراحة من حفلات الغناء التي كان من المفترض يقدمها خلال الأيام المقبلة.

متلازمة رامزي هانت

كشف جاستن بيبر عل موقع التواصل الاجتماعي انستجرام أنه مصاب بمتلازمة رامزي هانت، وهو فيروس نادر أدى إلى عدم قدرته على تحريك نصف وجه، وعدم قدرته على الصعود للمسرح ليأخذ أجازة جراء الإصابة النادرة التي هاجمت عصب الأذن والوجه.

قال جاستين أنه لا يستطيع الابتسامة، ولا تحريك ورمش العين، وفتحة الأنف لا تتحرك مؤكداً وجود شلل كامل في نصف وجه.

ما هي متلازمة رامزي هانت

متلازمة رامزي هانت هي حالة عصبية يسببها فيروس الهربس النطاقي ، وهو نفس الفيروس الذي يسبب جدري الماء عند الأطفال والقوباء المنطقية (مرض جلدي) عند البالغين.

تسبب المتلازمة شلل في عضلات الوجه في الجهة المصابة (في حالة جاستن بيبر) ، بسبب دخول الفيروس إلى العصب الوجهي المسؤول عن حركة هذه العضلات.

قالت اخصائية  الأمراض المعدية في كلية الطب بجامعة واشنطن: “الأعصاب التي تمر في وجهك تمر عبر قنوات عظمية ضيقة جدًا ، وعندما تلتهب ، تنتفخ وتفقد القدرة على العمل الطبيعي لها وهو أمر صعب للغاية.

يصيب المرض كل من الرجال والنساء ويمكن أن يؤدي إلى شلل في جانب واحد من الوجه وطفح جلدي مؤلم وبثور.

عادة ما يستغرق العلاج عدة أسابيع أو شهور أو قد يكون فقدان السمع أو الشلل الوجهي دائم لدى بعض المصابين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.