وكيل الصحة يكشف أسباب ارتفاع إصابات فيروس كورونا

Ferdos
صحة
Ferdos8 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2022 - 8:32 مساءً
وكيل الصحة يكشف أسباب ارتفاع إصابات فيروس كورونا
أسباب ارتفاع إصابات فيروس كورونا

أعلن الدكتور هاني جوخدار وكيل الصحة في المملكة العربية السعودية عن أسباب ارتفاع إصابات فيروس كورونا في البلاد، والتي تعدت حاجز الألف إصابة على مدار ال24 ساعة الماضية على حسب ما أعلنت وزارة الصحة السعودية.

وكيل الصحة ارتفاع حالات الإصابات في المملكة

كشف هاني جوخدار أن المملكة سجلت اليوم فوق الألف إصابة، وهو رقم لم تسجله المملكة منذ فترة مشيراً أن هناك بعض الأسباب التي جاءت وراء هذا الارتفاع الكبير في عدد الإصابات الذي تم اكتشافه من خلال الفحوصات المعملية التي تقوم بها الوزارة.

أضاف أيضاً أت تخفيف الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا داخل المملكة العربية السعودي هي السبب في عودة ارتفاع الإصابات اليومية لهذا الحد، كما يعود للمجتمع الذي أصبح يعلم ان الأعراض الآن أصبحت خفيفة،وهو ما زاد من نقل العدوى وعدد الإصابات اليومية.

قال وكيل الصحة السعودية انه حتى الآن تم تطعيم أكثر من 80% من المجتمع السعودي، ولذلك لن يكون التأثير كبير، مؤكداً ان الحالات التي استدعت حالتها الدخول إلى العناية المركزة هي الحالات التي لم تستكمل جرعات لفاح فيروس كورونا.

كان احد الاستشاريين داخل المملكة قد عن عودة الانخفاض لحالات الإصابات مجدداً في حالة تلقي باقي الأشخاص لقاح فيروس كورونا، والذي توفره وزارة الصحة السعودية مجاناً بل تطالب كبار السن، وغيرهم من الفئات العمرية بتلقي الجرعات التنشيطية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.