انخفاض سعر الذهب أمام الدولار بسبب “الاحتياطي الفيدرالي”

Ramzi
2022-04-12T00:21:36+03:00
مال وأعمال
Ramzi7 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 12 أبريل 2022 - 12:21 صباحًا
انخفاض سعر الذهب أمام الدولار بسبب “الاحتياطي الفيدرالي”

قلت أسعار الذهب في تعاملات اليوم، مع زيادة الدولار وفوائد السندات، في أعقاب إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي، أنه ملتزم بتشديد سياسته النقدية من أجل كبجح جماح التضخم، كما أن الضبابية المتعلقة بالحرب الروسية الاوكرانية من خسائر السبائك.

انخفاض أسعار المعاملات الفورية للذهب

وانخفض سعر الذهب على مستوى المعاملات الفورية بما نسبته 0.2%، حيث بلغ 1920.82 دولار للأوقية، كما زادت قيمة العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1%، وبلغت قيمته 1924.20 دولار للأوقية، أما الدولار فإنه يقترب من أعلى مستوى له خلال 24 شهرا مقارنة بسلة العملات بسببب تصريحات البنك المركزي الأمريكي.

الدولار يجعل الذهب جاذبيته أقل للأشخاص الذين يمتلكون العملات الأخرى، ويستعد البنك المركزي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة، بزيادة تقدر بنحو نصف نقطة مئوية، حتى يستطيع أن يكبح التضخم، وفقاً لما كشفت عنه تقارير صحفية، بخصوص ما توصل إليه اجتماع الأربعاء.

ويحوم عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عقد حول أعلى مستوى له، في السنوات الأخيرة خلال الجلسة السابقة، ما تسبب في زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يحقق أي فائدة، كما أن تصاعد التوتر الروسي الأوكراني، وانتظار الناس فرض الدول الغربية عقوبات جديدة على روسيا يقوم بدعم الذهب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.